الأغذية العضوية No Further a Mystery

Wiki Article



على الرغم من هذا الفرق في التسعير، فمن المتوقع أن تساهم المستحدثات التكنولوجية واقتصاديات الحجم في المستقبل في خفض تكاليف الإنتاج والتوزيع للأغذية العضوية، وهذا سيعزِّز من إمكانية وصولها إلى شريحة أوسع من المستهلكين.

يُمكن أن تُساعد على تقليل خطر إصابة الخلايا بالتلف؛ وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

المعادن السامة. الكادميوم مادة كيميائية سامة توجد بشكل طبيعي في التربة وتمتصها النباتات. وقد أظهرت الدراسات وجود مستويات أقل بكثير من الكادميوم في الحبوب العضوية -لا في الفواكه والخضراوات- عند مقارنتها بالمحاصيل المزروعة بالطرق المعتادة (التقليدية).

بتوفره على شهادات رسمية، ومكونات طبيعية، وطرق زراعة مستدامة، بينما يمكن أن

الأغذية العضوية هي الأطعمة التي تزرع وتنتج وفقًا للزراعة العضوية التي لا تستخدم المواد الكيميائية الصناعية والهرمونات والمضادات الحيوية والكائنات المعدلة وراثيًا، على سبيل المثال يتم زراعة المحاصيل باستخدام الأسمدة الطبيعية، وتربية الحيوانات بدون استخدام المضادات الحيوية أو الهرمونات، ومن أشهر الأطعمة العضوية الخضراوات والفواكه والحبوب، واللحوم ومنتجات الألبان، والمنتجات العضوية المصنعة مثل المشروبات الغازية، والكوكيز وبدائل اللحوم.

المزيد كثر بين الناس في العقدين الأخيرين الحديث عن الأغذية العضوية وفوائدها وانتشر انتشاراً واسعاً، لكن هل هي حقاً صحية أكثر؟ وهل تستحق تكلفتها العالية؟ وما الذي نحتاج أن نعرفه عن هذه الأغذية قبل أي شيء؟

التحكم بالحشائش نور بشكل طبيعي من خلال تناوب المحاصيل، وإزالة الأعشاب الضارة يدويًا.

قبل أن يصنف أي منتج على أنه "عضوي"، يكون هناك مدقق معتمد من قبل الحكومة يقوم بتفتيش المزرعة حيث يتم إنتاجه للتأكد من مطابقته للمعايير الصحية المعتمدة للأغذية العضوية.

هل كان المقال مفيداً؟ نعم لا لقد قمت بتقييم هذا المقال سابقاً

لكن الملصقات المدون عليها "مراعي مفتوحة" أو "خالٍ من الهرمونات" لا تعني أن المربي قد اتبع جميع إرشادات الحصول على اعتماد المنتجات الغذائية العضوية.

أهم فوائد الأغذية العضوية، علاوة على الميزة المهمة في الحفاظ على التوازن البيئي، هي ما يتم تحقيقه من خلال استهلاك الأطعمة التي تعتبر صحية ومغذية أكثر.

الأغذية العضوية هي الأغذية التي تُنتَج أو تنمَّى دون استخدام أي نوع من المبيدات الحشرية أو الأسمدة الكيميائية، وتُصنَّف اللحوم على أنَّها لحوم عضوية إذا كانت تأتي من حيوانات لا تُعطى أي نوع من المضادات الحيوية أو الهرمونات، وما يميِّز الغذاء العضوي هو أنَّه طازج وخالٍ من المواد الحافظة، فهذا يجعله أكثر صحة وسلامة للجسم.

العناصر المغذية. أظهرت الدراسات زيادات من بسيطة إلى متوسطة في بعض العناصر المغذية في المنتجات العضوية.

في المقابل يرى باحثون آخرون أنه أكثر آمانا من الأغذية المزروعة تقليديا، حيث يعتقدون بأن الغذاء العضوي يحتوي على مواد كثيرة مقاومة للسرطان.

Report this wiki page